NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد تدمير 20 محل… الفصائل تهدد أصحاب المحلات الجديدة في سري كانيه/ رأس العين

نورث بالس
تواصل الفصائل الموالية لتركيا انتهاكاتها بحق أبناء سري كانيه/ رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي بعد أن سيطرت عليها منذ أكثر من عامين.
وهدد ما يسمى بـ “المجلس المحلي لمدينة رأس العين” المشكل من قبل تركيا، مالكي أكثر من 50 محلًا تجاريًا في بلد تل حلف التي تقع غرب المدينة بنحو 2 كيلو متر، بتدميرها فوق رؤوسهم إذا لم يقوموا بتسليمها للعناصر من الفصائل الموالية لتركيا، في حين دمرت بعض من المحلات رفض أصحابها تسليمها طوعًا.
وأفادت المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنه وبعد تهديدات ما يسمى “المجلس المحلي” أفرغ عدد من الباعة محلاتهم وقاموا بخلع أبوابها عنها، فيما رفض نحو 20 شخصًا قرارات المجلس المحلي، لتقدم الفصائل ظهر الأحد على تدمير أكثر من 20 محلًا تجاريًا عند دوار تل حلف.
وتذرعت الفصائل الموالية لتركيا بأن هذه المحلات مبنية على أراض أملاك الدولة “عامة”.
بينما أكدت مصادر المرصد السوري بأن هذه المحلات مبنية في تلك المنطقة منذ أكثر من 20 عاماً أي من زمن تواجد القوات الحكومية في المنطقة.
وتستولي الفصائل التابعة لتركيا على ممتلكات الأهالي من منازل ومحال تجارية وأراضي في سري كانيه/ رأس العين وريفها، بالإضافة إلى أنها تستولي على الأملاك العامة وتتصرف فيها لمصالحها الخاصة بحسب استيلاء كل فصيل على قطاع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.