NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد ارتفاع هجماتها… القوات العراقية تنفذ ضربة استباقية لداعش

نورث بالس

استهدف القوات العراقية مواقعاً لخلايا تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك وذلك عبر تنفيذ إنزال جوي في إحدى المناطق التي يتحصن فيها عناصر التنظيم.

ووقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إنه “ضمن عمليات (القبضة الحديدية)، نفذت القوات الخاصة العراقية عملية إنزال قوات محمولة جواً لتفتيش منطقة الجال جنوبي كركوك، إحدى المناطق النائية، بواسطة طائرات النقل التابعة لطيران الجيش”.

وأضاف البيان أن “قوة (الصولة الأولى) تمكنت من تطويق المنطقة بشكل محكم، تلتها عمليات إنزال متعددة فوق الموقع والذي يعتبر من المناطق الوعرة جداً والتي لا تتمكن الآليات من الوصول إليها، القوات الخاصة تنفذ عمليات نوعية في متابعة أماكن تواجد الإرهابيين الذين لن يكون لهم أي مأوى من صولات رجالنا الأبطال وفي أي منطقة مهما كانت طبيعة تضاريسها الأرضية”.

إلى ذلك، عززت القوات العراقية خط الصد في بلدة حمرين بمحافظة صلاح الدين، في إطار عمليات “القبضة الحديدية” التي تنفذها منذ مدة في المناطق التي يتحصن فيها تنظيم داعش، لا سيما في المثلث الذي ترتبط به 3 محافظات هي: كركوك وصلاح الدين ونينوى.

وتأتي العملية الحالية؛ التي أطلق عليها “القبضة الحديدية”، في إطار سلسلة من العمليات التي تهدف إلى الحد من أنشطة هذا التنظيم الذي سبق أن أعلن أنه سينفذ ما سماها “غزوة رمضان”، الأمر الذي استدعى مزيداً من الإجراءات.

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العثور على كدس مخلفات حربية كبير خلال عملية تفتيش جنوب غربي بغداد. وقالت في بيان: “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذت قوى من (اللواء الآلي الأول) بـ(الفرقة الآلية) عملية أمنية أسفرت عن العثور على 15 رمانة يدوية، و15 قطعة سلاح، فضلاً عن كدس عتاد كبير، في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.