NORTH PULSE NETWORK NPN

دعوى قضائية ضد مواطن ألماني لجمعه التبرعات لـ “جبهة النصرة”

نورث بالس

ووفق ما نقلته شبكة “DW” الألمانية، أمس الثلاثاء ، أنه رفع الادعاء العام بولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية، دعوى قضائية ضد مواطن ألماني بتهمة جمع تبرعات لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في سوريا.

وتصنف ألمانيا “الهيئة”، المسيطرة عسكريًا على محافظة إدلب، كيانًا “إرهابيًا”، وكانت الولايات المتحدة صنفت “الهيئة” عام 2017 كمجموعة “إرهابية”، بعد أن غيّرت اسمها من “جبهة فتح الشام” التي ضمت فصائل عسكرية معارضة كان أبرزها “جبهة النصرة”.

ولفت الادعاء الألماني، إنه وفي حال إدانة المتهم، يمكن أن يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وأعلن الادعاء العام في مدينة دوسلدورف الألمانية، تحريك دعوى قضائية ضد المتهم الذي يبلغ 46 عامًا، من مدينة بون بتهمة جمع تبرعات لجماعة “إرهابية” سورية.

وذكرت الوحدة المركزية لملاحقة جرائم الإرهاب التابعة للادعاء العام، أن المتهم كان من أنصار “هيئة تحرير الشام”، وأنه دعا عبر الإنترنت، عام 2018، لجمع تبرعات لصالح المقاتلين.

ووفقاً للادعاء العام، فإن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقًا) هي تحالف من جماعات مختلفة هدفها “الإطاحة بنظام بشار الأسد، وإقامة “نظام ديني”.

وفي 18 من أيار الماضي، أصدر القضاء الألماني حكمًا بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ، على ليونورا ميسينغ، التي سافرت إلى سوريا عندما كانت في الـ 15 من عمرها للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي بحسب ما أعلن متحدث باسم المحكمة الإقليمية العليا في مدينة هاله.

بينما أسقط القضاة التهم الموجهة لميسينغ، البالغة من العمر الآن 22 عامًا وأم لطفلين، بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية المتعلقة بالانتهاكات المرتكبة ضد الأقلية الإيزيدية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.