NORTH PULSE NETWORK NPN

الجندرمة التركية تقتل مواطن سوري قرب الشريط الحدودي

نورث بالس

قتلت “الجندرمة” التركية، مواطن سوري أثناء اقترابه من الشريط الحدودي من جهة خربة الجوز في ريف إدلب الغربي، في استمرار لانتهاكاتها وجرائمها بحق السوريين.

آخر حوادث الاعتداء التي وثقها فريق مركز توثيق الانتهاكات في الشمال هي قيام عناصر الجندرمة بالاعتداء على شاب قاصر من أهالي قرية حمام التابعة لناحية جنديرس في ريف عفرين بعد محاولته عبور الحدود، ثم قاموا بتسليمه لفرع مكافحة الإرهاب في مدينة عفرين.

وبحسب المصدر فأنّ القاصر المعتقل اسمه “عزالدين رشيد 17 عاماً”، تعرض للضرب بشكل وحشي على يد عناصر الجندرمة واستولوا على هاتفه ومبلغ من المال كان بحوزته.

كما أنّ عناصر من الجندرمة التركية قاموا يوم الأربعاء 7 أيلول 2022 باعتقال فتاة من أهالي ناحية جنديرس وتسليمها للاستخبارات التركية وذلك أثناء عبورها الحدود التركية السورية.

الفتاة المعتقلة تدعى “روجين عمر قزموز”، حيث تم نقلها إلى مكان مجهول ولايزال مصيرها مجهولاً حتى الآن دون معرفة أسباب اعتقالها.

يذكر بأنّه منذ مطلع 2022 ارتفع تعداد المدنيين الذين قتلوا برصاص الجندرمة التركية إلى 39 بينهم 5 أطفال وامرأتين ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 837 مدنياً بينهم 31 طفلاً و 33 امرأة برصاص “الجندرمة” أيضاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.