NORTH PULSE NETWORK NPN

بالتزامن مع ذكرى الهجمات على عفرين ندوة حوارية في الشهباء

نورث بالس

عقد مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية فرع عفرين الشهباء، ندوة حوارية حول جرائم وانتهاكات القوات التركية والفصائل الموالية لتركيا في مقاطعة عفرين.

وعقدت الندوة تحت شعار “تلاقي مصالح النظامين التركي والسوري في ذكرى الهجوم على مقاطعة عفرين” في صالة مخيم سردم بمقاطعة الشهباء في شمال شرق سوريا.

وشارك في الندوة ممثلين عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وشخصيات من أحزاب وكتل سياسية في المنطقة.

ونقاش المشاركون في الندوة عدة محور وهي “النظام والقومية والتغيير الديمغرافي الممنهج لعفرين، الانتهاكات بحق المرأة في عفرين من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقته”.

وشددت جميع النقاشات والحوارات التي دارت في الندوة على تلاعب المجتمع الدولي والقوى المهيمنة في العالم على تعقيد وتعمق الأزمة السورية وذلك لصبها في خدمة مصالهم الشخصية.

ونوهت إلى أن الدولة التركية ترتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق شعوب المنطقة رجال ونساء ومختلف المكونات والأديان السورية، وتعمل ما بوسعها لتغيير ديمغرافية المنطقة وفرض سياسة التتريك عليهم.

وأفادت على أن حصار دمشق على الكثير من المناطق في شمال شرق سوريا وعلى رأسها مقاطعة الشهباء وحي الشيخ مقصود يساند سياسة النظام التركي في إبادة وقمع الشعب السوري وتعميق الأزمة السورية وإطالة عمرها بالإضافة لتقسيم الأراضي السورية.

وذكرت محاور ونقاشات الندوة الجرائم التي ارتكبت وترتكب بحق النساء في المناطق التس تسيطر عليها تركيا عموماً ومقاطعة عفرين على وجه الخصوص، وعن لامبالاة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والنسائية والحقوقية حيال كل هذا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.