NORTH PULSE NETWORK NPN

“لا قرار أخر لنا .. إما العودة بكرامة أو المقاومة على أرض الكرامة”

نورث بالس

 

للعام الخامس على التوالي مهجرو عفرين في الشهباء يرفعون صوت المقاومة والإصرار في وجه الظروف التي تمر عليهم ويصممون على العودة لأراضيهم.

 

تظاهرة عشرات الآلاف من مهجري عفرين في الشهباء وقرى ناحية شرا وشيراوا وأهالي مقاطعة الشهباء بمكوناتها ضد جرائم وانتهاكات الدولة التركية في عفرين مع مرور خمسة أعوام من السيطرة التركية.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها ” ندين ونستنكر هجمات الدولة التركية على عفرين، سنصعد من وتيرة مقاومة العصر وندحر الاحتلال، قادمون يا عفرين بروح المقاومة ندحر الاحتلال، عفرين لنا وستبقى لنا، لا للصمت الدولي للاحتلال التركي على الشمال السوري”.

 

وانطلقت التظاهرة من الطريق الواصل بين قرية حربل وناحية أحرص مروراً بالشوارع الرئيسية وتوقفت وسط ناحية أحرص في مقاطعة الشهباء.

 

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقيت كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في عفرين والشهباء من قبل سليمان جعفر.

أكد جعفر أن “مقاومة العصر لم تسمى بمقاومة وملحمة العصر هباءً، وإنما نتيجة المقاومة التي قدمها أهالي عفرين وشمال شرق سوريا التي ادهشت العالم من أعداء وأصدقاء.”

 

وأشار إلى أن اللقاءات والمحادثات التي تجري على الطاولة بين دمشق وأنقرة لن تأتي بنتائج ونفع لعدم مشاركة الشعوب المؤمنة بالسلام والديمقراطية.

 

وانهى حديثها بالتطرق إلى أنه لا قرار ثالث لأهالي عفرين “إما العودة بكرامة وحرية إلى أرضهم أو الموت على أرض المقاومة بكرامة وعم الرضوخ للاحتلال التركي.”

 

وانتهت التظاهرة بالتأكيد على المقاومة حتى العودة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.