NORTH PULSE NETWORK NPN

اتفاق على إنهاء التوتر في طفس بضمانات روسية

نورث بالس

اتفقت قوات الحكومة السورية ووجهاء وأعيان درعا، وبضمانات روسية، على إنهاء التوتر في طفس، على أن يتم تسليم السلاح الثقيل لدى المقاتلين السابقين في الفصائل وترحيل أحد القادة ومن يرغب من مقاتلي الفصائل إلى شمال سوريا حيث سيطرة القوات التركية وفصائلها.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة درعا، بأن اتفاقاً شهدته المنطقة برعاية وضمانات روسية، يفضي إلى إنهاء التوتر القائم في مدينة طفس بريف درعا الغربي، على أن يتم تسليم السلاح الثقيل الموجود لدى مقاتلين وقيادات سابقة لدى الفصائل في المدينة، وفي المقابل لن يتم تهجير أي شخص، باستثناء قيادي واحد يدعى (أبو طارق الصبيحي) وهو أحد القيادات البارزة وينحدر من بلدة عتمان غربي درعا، وسيتم تهجيره إلى الشمال السوري برفقة الراغبين من المقاتلين والقيادات السابقة بالذهاب إلى هناك.

وانبثق الاتفاق بعد اجتماع مطول في طفس، بين ممثلين عن الجانب الروسي والفيلق الخامس الموالي لروسيا بالإضافة للجنة المركزية في حوران والفرقة الرابعة في قوات الحكومة السورية.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر المرصد السوري بأن تحليق الطيران الحربي لقوات الحكومة في أجواء الريف الغربي كانت رسالة للمقاتلين السابقين المتواجدين في المنطقة.

وكانت قوات الحكومة السورية والفرقة الرابعة، هددت بشن عملية عسكرية براً وجواً ضد مناطق غربي درعا، إن لم يتم تسليم 8 قيادات سابقة في الفصائل إلى جانب السلاح الثقيل، وأمهلوا وجهاء درعا حتى يوم الخميس لتطبيق الشروط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.