NORTH PULSE NETWORK NPN

مركز طبي بريف الحسكة يخّدم سكان المناطق الحدودية على مدار الساعة

ديرك – نورث بالس

خفف مركز الطوارئ والاسعاف في مدينة ديرك (المالكية) شمال شرقي الحسكة، الحمل عن السكان الذين يتعرضون للحالات الطارئة، وسهل نقل المصابين إلى المشافي بوسائل آمنة.

مع تفشي فيروس كورونا بشكل متسارع واندلاع الحرائق والحوادث المرورية في منطقة ديرك، افتتح الهلال الأحمر الكردي بدعم من الهلال الأحمر الكردستاني مركز الطوارئ والاسعاف في المدينة.

وجهز مركز الطوارئ والاسعاف بالمعدات الطبية اللازمة من الإسعاف الأولي المتقدم، كما ويضم 4 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المشافي المخصص له في ديرك أو القامشلي، ويعمل فيه 24 كادراً طبياً ليلاً ونهاراً.

ويستقبل مركز الطوارئ والاسعافية يومياً ما بين 15-20 حالة إسعافيه من مصابي فيروس كورونا وحوادث السير وحرائق، وذلك بناءً على بلاغات أهلية بغرفة العمليات.

ويقدم المركز خدماتها لأهالي مدينة ديرك وريفها، وكذلك بلدات معبدة /كركي لكي/ واليعربية /تل كوجر/ والجوادية /جل آغا/ ورميلان.

قائدة فريق مركز الطوارئ والاسعاف في مدينة ديرك سولين حسن قالت لشبكة “نورث بالس” إن المركز افتتح لتقديم الخدمات الطبية في المنطقة “كونها منطقة حدودية”، مشيرة إلى تسهيل نقل المصابين للمشافي بسرعة بوسائل آمنة.

أشارت حسن إلى إن العديد من خدمات الطبية غير متوفرة في المنطقة، لذا يضطر الأهالي لنقل مصابين إلى مشافي القامشلي التي تبعد 95 كم عن ديرك، موضحة أن المركز خفف هذا الحمل على سكان المنطقة.

هذا ووصل عدد مراكز الطوارئ في شمال وشرق سوريا إلى 5 مراكز موزعة على مدن “القامشلي، الرقة، منبج، الحسكة وديرك /المالكية/”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.