NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تلغي الحظر الكلي وتفرض حظرا جزئياً لمدة أسبوع

نورث بالس
ألغت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قرار الحظر الكلي وفرضت حظراً جزئياً لمدة أسبوع أخر، من ضمن قرارات التصدي لجائحة كورونا.
هذا وأصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، قرارًا بتمديد حظر التجول الجزئي، في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة سبعة أيام، بدءً من يوم غد، الجمعة الواقع في 30/04/2021، ولغاية يوم الخميس الوقع في 06/05/2021 ضمناً.
وجاء ذلك عبر بيان ورد فيه ما يلي:
“درءًا للخطر الذي يشكله فيروس كورونا (COVID19) ومنعًا لانتشاره، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا تُقرر ما يلي:
1- يُفرض حظر التجوّل الجزئي في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة سبعة أيام بدءًا من صباح يوم الجمعة الواقع في 30/04/2021، ولغاية يوم الخميس الوقع في 06/05/2021 ضمناً، على أن يبدأ الحظر من الساعة السابعة مساءاً، وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي.
2- تغلق كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.
3- يمنع منعاً باتا كافة التجمعات (الأفراح – خيم العزاء – الاجتماعات – الصلاة في دور العبادة وكافة التجمعات الأخرى طيلة فترة الحظر).
4- اغلاق كافة المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال.
5- اغلاق كافة المقاهي والكافتريات والأسواق الشعبية، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية.
6- على كافة المواطنين الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.
7- يبلغ هذا القرار من يلزم بتنفيذه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.