NORTH PULSE NETWORK NPN

العثور على مقبرتين جماعيتن لعناصر اللّواء 93 في عين عيسى بعد 6 سنوات على إعدامهم

نورث بالس
بعد مرور أكثر من 6 أعوام على إعدامهم من قبل تنظيم داعش، عثرت قوى الأمن الداخلي في ناحية عين عيسى أمس على مقبرتين جماعيّتين لعناصر اللّواء 93 التابع لقوات الحكومة السورية، وذلك بعد بلاغ من أهالي المنطقة.
وبعد معاينة المكان من قبل القوى الأمنية، تمّ استدعاء فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني لاستخراج الرفات من هذه المقابر.
وتقع هاتان المقبرتان في قرية الفرحانية التابعة لناحية عين عيسى على بعد 6 كيلو متر جنوب غرب الناحية.
وبعد فتح المقبرة تم استخراج 14 رفاتاً تعود لعناصر اللواء 93 التابع لقوات الحكومة السورية في المقبرة الأولى، فيما أُجّلت عملية استخراج الرفات من المقبرة الثانية إلى يوم آخر.
وتقدّر أعداد الرفات في المقبرة الثانية بحسب أهالي المنطقة بحوالي 40 رفاتاً.
هذا وجرى دفن كافة العناصر الذين تمّ تصفيتهم على يد تنظيم داعش من قبل أهالي المنطقة في ساعات الليل المتأخرة خشية العقاب من التنظيم.
وسلّم مكتب العلاقات في قوات سورية الديمقراطية كافّة الرفاة المستخرجة من المقبرة الأولى لقوات الحكومة السورية الموجودة في ناحية عين عيسى، والتي انتشرت في مناطق عين عيسى وخطوط التماس مع تركيا وفصائلها عقب الهجوم التركي الأخير على شمال وشرق سوريا 9 من شهر تشرين الأول من العام الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أنّه وباكتشاف هاتين المقبرتين يصبح عدد المقابر الجماعية المكتشفة في عين عيسى 4 مقابر، حيث أنه سبق أن عثر على مقبرتين جماعيتين في عام 2018 تحوي مئات الرفات لعناصر اللواء 93 الذين جرى تصفيتهم على يد داعش في صيف 2014 بعد احتلالهم للمنطقة.
المصدر: ANHA

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.