NORTH PULSE NETWORK NPN

“تركيا تتبع سياسة ممنهجة لتتريك سوريا”

نورث بالس

أكد مجلس مقاطعة الشهباء، أن تركيا تتبع سياسة ممنهجة وعدوانية لتتريك الأراضي السورية، مشيراً أن رد الشعب واضح من خلال رفع وتيرة المظاهرات والمسيرات المنددة بالهجمات التركية وفصائلها.

وأصدر مجلس مقاطعة الشهباء اليوم الثلاثاء، بياناً إلى الرأي العام، ندد فيها بانتهاكات وجرائم تركيا وفصائلها في مناطق شمال وشرق سوريا.

وجاء في البيان:

“بالنظر لأهمية مناطق الشهباء باعتبارها إحدى بوابات الشرق الأوسط المهمة، كما أنها تجسد مثالاً مصغراً لثقافة المجتمع السوري وتنوعها الإثني، وهو الطريق الوحيد للعبور إلى أوربا والشرق الأوسط”.

عمدت تركيا إلى احتلالها في شهر أيلول 2016 عبر احتلال مدينة جرابلس والباب وإعزاز وبمشاركة مرتزقة ما يسمى الجيش الوطني واحداث تغييراً ديمغرافياً من خلال ابعاد مكوناتها الأصليين وتوطين واستقدام عوائل المرتزقة ومهجري باقي مناطق سوريا”.

وإن تركيا تتبع سياسة ممنهجة وعدوانية من خلال فتح المدارس باللغة التركية ورفع الأعلام التركية فوق المؤسسات لتتريك شعوبها وخاصةً ضد المكون الكردي عبر ارتكاب مجازر وممارسة أبشع أساليب التعذيب والانتهاكات والخطف لدفعهم للهجرة وتحويلهم من الأكثرية إلى اقلية وسرقة آثارها لطمس هوية المنطقة”.

ولقد ازدادت تهديدات اردوغان في الآونة الأخيرة على مناطق الشهباء ومنبج وشرق الفرات لخلق حالة من الخوف والهلع لدفعهم للهجرة واثارة الفتن وممارسة حرب نفسية تمهيداً لشن هجوم على مناطقنا”.

لكن كان رد شعبنا واضحاً من خلال رفع وتيرة المظاهرات والمسيرات المنددة بالعدوان التركي ومرتزقته، عبر إعلان حالة النفير العام والاستعداد لأي هجوم تركي والإصرار على الدفاع عن مناطقه”.

إننا في مجلس الشهباء وباسم جميع مكوناتها نندد وبشدة هذه الممارسات والتهديدات التركية ضد مناطقنا، وندعو جميع السوريين والشرفاء الوقوف في وجه هذا المحتل والعدو التركي، كما ندعو المجتمع الدولي لممارسة الضغط عليها واخراجها من الشمال السوري ووقف جرائمها، ونؤكد ونطالب الحكومة السورية ممارسة صلاحيتها دبلوماسياً وعسكرياً لأنهاء الاحتلال التركي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.