NORTH PULSE NETWORK NPN

السلطات التركية تجبر الإيزيديين على اعتناق الإسلام الإخواني في عفرين

نورث بالس

بهدف نشر الفكر الإخواني المتطرف بين المستوطنين في مدينة وبأوامر من القوات التركية افتتح فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا مراكز لإعطاء الدروس الدينية، ومن جانب آخر يستمر قطع حيث افتتح مركز لبيع الاحطاب في ناحية راجو.

وبأوامر من السلطات التركية، وحسب مصادر فأن فصيل “أحرار الشرقية” يعمل على فتح مراكز لتعليم القرآن و إعطاء دروس دينية للنساء في قرية “مسكة” والقرى المجاورة لها بناحية جنديرس بريف مدينة عفرين.

وبحسب المصدر فأن الفصائل ركزت بهذا الخصوص على الطائفة الإيزيدية في القرى المذكورة وذلك بأوامر من السلطات التركية لتضييق الخناق عليهم وإجبارهم على ممارسة الديانة الإسلامية.

وتعمل تركيا منذ اليوم الأول من سيطرتها على نفي وجود الإيزيديين بعدة طرق فهدمت تخريب المزارات الخاصة بهم في قرى ونواحي المدينة وإجبارهم على الصلاة و الصيام بسحب الشريعة الإسلامية.

وفي سياق آخر، أفاد مصدر من داخل مدينة عفرين بأن الفصائل الموالية لتركيا قامت بافتتاح مركز لبيع الحطب على طريق أحد القرى في ناحية راجو.

وذكر المصدر بأنهم افتتحوا أكثر من مركز مماثل في قرى و نواحي مدينة عفرين بهدف الإتجار بالأشجار التي تقطع من الاحراش و المناطق الحراجية في مدينة عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.