NORTH PULSE NETWORK NPN

كوفيد-19 يوقف الحياة في ديرك… والإصابات تجاوزت الـ 1000

نورث بالس

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورنا في مدينة ديرك شمال شرقي سوريا، أعلنت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، فرض حظر تجوال كامل على المدينة وريفها، لمدة 14 يوما، ودخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة السادسة صباح يوم الجمعة 6 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وسيستمر لغاية 19 من الشهر ذاته.

ووفقا للقرار توقفت الحياة في أسواق المدينة من حينها، واستثنى القرار محلات الخضار ـ المواد الغذائية / الموجودة ضمن الأحياء الشعبية من الساعة السادسة /6/ صباحاً وحتى الواحدة /1/ ظهراً، بالإضافة إلى عمل المشافي العامة والخاصة التي تستقبل فقط الحالات الإسعافية مع بقاء الصيدليات مفتوحة وفق جدول المناوبات.

كما منع الدخول والخروج من وإلى مدينة ديريك وريفها إلا في الحالات الإسعافية. مستثنياً سيارات المواد الغذائية والخضار والمحروقات والسيارات الطبية وسيارات.

وحول آخر الإحصائيات والتطورات في أعداد الإصابات المسجلة في ديرك قال الدكتور آلان أحمد مدير المشفى الوطني في ديرك في تصريح لـ “NPN” أنهم جهزوا قسم خاص بعزل المصابين بوباء كورونا في المشفى، والذي يحوي على 20 سرير للحالات المتوسطة، بالإضافة إلى 4 أسرة للحالات الحرجة والتي هي بحاجة للعناية المركزة، مع 4 منافس.

وأكد أحمد أنه حتى الآن وصل عدد المصابين الذي دخلوا هذا قسم وخرجوا منه بلغ 150 مصاب، ونسبة الوفيات التي شهدتها المشفى بلغت 30 حالة وفاة.

وعن العدد الإجمالي للإصابات في منطقة ديرك حتى الآن أكد أحمد أنه وبحسب الأعداد التي أعلنت عنها هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا بلغت الإصابات 900 حالة، وأردف بالقول: “ولكن الأعداد الحقيقة أكبر من هذا بالتأكيد. والسبب في ذلك يعود إلى عدم القدرة على أخذ عينات من كل المشتبه بإصابتهم، وأتوقع أن تكون الإصابات ضعف هذا الرقم”.

وأشار أحمد أنه ورغم ذلك الأمور حتى الآن لاتزال تحت السيطرة، وقال: “لكن نتوقع أن تزداد احتياجاتنا في الأيام القادمة، وسنحتاج إلى أسرّة وأجهزة عناية ومنافس إضافية، وأجهزة تحاليل مخبرية، وأجهزة أشعة، مع موني تورات وعدة طبية أخرى”.

يذكر أن الإدارة الذاتية أعلنت 30 أكتوبر فرض حظر تجوال جزئي على عموم مناطق شمال وشرق سوريا بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس المستجد في عموم المنطقة.

بحسب آخر إحصائية أصدرتها هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا اليوم الثلاثاء، سجلت مدينة ديريك 13 حالات إصابة بفيروس كورونا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.