NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تسلم 30 طفلاً روسيا إلى المفوضية الرئاسية لموسكو

نورث بالس

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 30 طفلاً روسياً إلى مفوضية رئيس الاتحاد الروسي لحقوق الطفل.

وأجريت مراسم التسليم في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة القامشلي، اليوم الخميس، بحضور الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبدالكريم عمر ونائبيه ونائبة رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة دريا رمضان، ومن الجانب الروسي مساعدتا مفوضية رئيس الاتحاد الروسي لحقوق الطفل “لاريسا نيكولايفينا” و”ويلينا ألكسندروفنا”.

وعقد اجتماع مغلق بين الطرفين، تلاه توقيع الطرفين على وثيقة استلام وتسليم الأطفال.

ورحّب الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر خلال مؤتمر صحفي عقد بين الجانبين، بالوفد الروسي.

وقال: “سلمنا 30 طفلاً يتيماً من عوائل تنظيم داعش لمفوضية رئيس الاتحاد الروسي لحقوق الطفل، ونحن في الإدارة الذاتية نعتقد أنّ مكان هؤلاء الأطفال ليس في المخيّمات وعليهم أن يعيشوا في بيئة آمنة، وأنّ وجود هؤلاء الأطفال في مخيمات داعش سيبني جيلاً جديداً للإرهابيّين”.

ومن طرفه شكر الجانب الروسي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتعاونها في استعادة الأطفال الأيتام وإعادتهم إلى أوطانهم.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت آلاف عناصر تنظيم داعش الإرهابي وعوائلهم أثناء حملاتها العسكرية ضد التنظيم الإرهابي بدعم التحالف الدولي، ونقلت نساء وأطفال التنظيم إلى مخيمي الهول وروج بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.