NORTH PULSE NETWORK NPN

عودة دمشق إلى الجامعة العربية قرار تتخذه الدول الأعضاء

نورث بالس

 

خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع عمان التشاوري، الاثنين، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن تجميد عضوية دمشق “قرار عربي اتخذ في إطار الجامعة العربية، وبالتالي أي قرار بهذا الاتجاه يؤخذ أيضاً في الجامعة العربية وفق آليات عملها”.

 

وأوضح الصفدي أن الوزراء الذين التقوا وزير خارجية دمشق فيصل المقداد، ليسوا ممثلين عن بقية الدول العربية بل لأنفسهم.

 

وأضاف “لكنهم مجموعة من دول مجلس التعاون بالإضافة إلى الأردن والعراق ومصر، أرادوا المبادرة من أجل البناء للتوصل لحل لإنهاء الأزمة السورية.”

 

وتابع الصفدي أن اجتماع عمان يعد “نقطة البداية لمسار سياسي يقوده العرب للتوصل لحل الأزمة السياسية في سوريا”.

 

ولفت الصفدي، إلى الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء والتوصل لحل، بما ينسجم مع منهجية “خطوة مقابل خطوة”.

 

وأشار الوزير الأردني إلى أن الاجتماع تحدث بالتفصيل عن تهريب المخدرات “الذي يشكل خطراً ليس على دول الجوار السوري، بل لدول المنطقة برمتها، مع الاتفاق على آليات من أجل التعاون لمكافحة المخدرات”.

 

وأشار الصفدي بالقول “انطلقنا في هذا الاجتماع من مساعينا المشتركة وجهودنا المشتركة من هدف أننا نريد أن تستعيد سوريا أمنها واستقرارها وعافيتها ودورها الرئيس في المنطقة والعالم.”

 

وأكد أن الحوار كان مباشرا وصريحا، “وأريد له أن يفضي إلى قرارات مؤثرة تضعنا على طريق إنهاء الأزمة وإنهاء معاناة الشعب السوري، والدول العربية الحاضرة أرادت أن تبادر “للبناء على جهودنا المشتركة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

 

وأكد أن الوضع الراهن في سوريا، لا يمكن أن يستمر والمنهجية التي اعتمدت على مدى سنوات ماضية في إدارة الأزمة لم تنتج ولن تنتج إلا المزيد من الخراب والدمار”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.