NORTH PULSE NETWORK NPN

الاسد يصرف منحة للموظفين المدنيين والعسكريين

نورث بالس

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم مرسوماً يقضي بصرف منحة 50 ألف ليرة لمرة واحدة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.

وبحسب نص المرسوم التشريعي رقم (34)، فأنه تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع (50000) ليرة سورية فقط لكل من العاملين المدنيين والعسكريين.

ويشمل المرسوم أيضاً “المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أم بالفاتورة أم على نظام البونات والعاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب أم المراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية أو بموجب صكوك إدارية وكذلك العاملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول”.

كما تضمن المرسوم صرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع 40000 ألف ليرة سورية فقط لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بأي من قوانين وأنظمة التقاعد والتأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة بمن فيهم الخاضعون للمرسوم التشريعي رقم (48) لعام 1972 والقانون رقم 43 لعام 1980.

وتعفى المنحة المنصوص عليها في هذا المرسوم التشريعي من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأي اقتطاعات أخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.