NORTH PULSE NETWORK NPN

إدارة أفران إقليم الجزيرة تؤكد أن أزمة الخبز ستنتهي وستعود الأفران للعمل اليوم الأحد

نورث بالس
أكد الرئيس المشترك للإدارة العامة للأفران في إقليم الجزيرة محمود محمد أن أزمة الخبز ستنتهي، وأن الأفران الخاصة ستبدأ العمل بدءاً من اليوم الأحد، مع دراسة مقترحاتهم في إمكانية زيادة سعر ربطة الخبز.
وأشار محمد إلى أن الإدارة اجتمعت مع أصحاب الأفران الخاصة بعد مطالبتهم بزيادة أسعار ربطة الخبز من 500 إلى 650 وعليه أغلقوا الأفران، ومحاولة إيجاد حل للمشكلة، وأضاف: “وبناء عليه فقد أجرينا الدراسات اللازمة، وحالياً نحن في طور مناقشة الموضوع وإيجاد حل للمشكلة، ومن المقرر أن تصدر نتائج هذه المناقشات خلال اليومين القادمين”.
محمد ذكر أن إدارة الأفران أحالت مطالب أصحاب الأفران مرفقة بدراسة الإدارة إلى هيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة، وأضاف: “أصحاب الأفران الخاصة طلبوا زيادة سعر مبيع ربطة الخبز، لأن السعر الحالي لا يغطي تكاليف الإنتاج ولا يؤمن لهم الدخل اللازم للمعيشة”.
وحول أزمة الخبز التي برزت في الأيام الأخيرة قال محمد إن الأزمة حدثت بشكل خاص لأن قرار إغلاق الأفران الخاصة من قبل أصحابها تزامن مع تعطل أحد خطوط الإنتاج في الفرن الآلي العام، وقد تم إصلاح العطل في خط الإنتاج في الـ 15 من الشهر الجاري، وقال في ذلك: “بالنسبة لمدينة قامشلو سنعمل على إحداث خط إنتاج جديد يضاف إلى الخطوط الثلاثة الموجودة، من أجل زيادة كميات إنتاج الخبز”.
وبالنسبة للأفران الخاصة التي توقفت عن العمل بسبب المطالبة بزيادة سعر مبيع ربطة الخبز، قال محمود، إن الأفران الخاصة ستبدأ العمل اعتباراً من اليوم الأحد، إلى حين صدور قرار بشأن مطالبهم”.
المصدر: وكالة هاوار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.