NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين بوست: مهجر من الغوطة يستولي على 6 منازل لسكان عفرين

نورث بالس

استولى مستوطن من الغوطة الشرقية على 6 منازل عائدة ملكيتها لسكان مدينة عفرين، بعد أن اشتراها من مسلحين في اللواء المعتصم بأسعار زهيدة.

وقال موقع “عفرين بوست” المهتم برصد الانتهاكات في منطقة عفرين الكردية، أن مستوطناً ينحدر من الغوطة الشرقية راجع مؤسسة الكهرباء، ليقدم طلبات لتركيب ستة عدادات كهرباء، باسمه فقط، “ما يعني وجود ستة عقارات بتصرفه”.

وأضاف الموقع نقلاً عن مراسله، أنه لدى سؤاله عن العدادات الستة، أجاب: “إنه يملك ستة منازل في مدينة عفرين، وقد اشترى المنازل الستة، وكل منزل بمبلغ 800 دولار أمريكي، وهي تقع في حي الأشرفية فوق البازار (سوق الأربعاء الأسبوعي) وفي بناء واحد يعرف ببناية أبو هفال من أهالي قرية ميدانا- راجو.”

وحسب الموقع أن المستوطن يشغل أحد هذه المنازل للسكن، فيما يقوم بتأجير المنازل الخمسة الباقية، التي كان قد اشتراها من عنصر مسلح تابع لميليشيا المعتصم المدعوم من القوات التركية.

وفي سياق المتصل، عرض عنصر مسلح ينحدر من قرية رتيان بريف حلب الشمالي منزلاً استولى عليه للبيع، وتعود ملكيته للمواطن الكردي المهجر قسراً محمد جعفر من أهالي قرية كرزيليه/قرزيحل.

وتشهد منطقة عفرين منذ سيطرة القوات التركية والفصائل المواليه لها عليها، انتهاكات واسعة بحق السكان الأصليين ووصفه تقرير صادر عن اللجنة الحقوقية في الأمم المتحدة بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.