NORTH PULSE NETWORK NPN

معرض “صُنع في سوريا” يعرض منتجاته في بغداد تموز المقبل

نورث بالس
يستضيف العاصمة العراقية بغداد في تموز القادم معرض “صنع في سوريا” بهدف الترويج للمنتجات السورية في الأسواق العربية. بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” الحكومية.
وأعلن “اتحاد غرف الصناعة والتجارة السورية”، التابع للحكومة السوري، و”اتحاد المصدرين والمستوردين العرب”، عن زمان ومكان إقامة معرض “صُنع في سوريا” المقبل. وذكرت “الوطن” أنه سيُفتتح في 10 من تموز المقبل في العاصمة العراقية بغداد.
وأضافت الصحيفة أن المعرض سيقام في الفترة ما بين 10 و25 من تموز المقبل، على أرض معرض “بغداد الدولي”، بهدف الترويج للمنتجات السورية في الأسواق العربية.
ويركّز المعرض على الترويج للمنتجات الغذائية السورية، بالإضافة إلى بعض الصناعات النسيجية والكيميائية والهندسية.
ويعود انطلاق المعرض إلى عام 2015 عندما بدأ ضمن حملة “عيشها غير” التي أطلقتها الحكومة السورية، بهدف تخفيف معاناة المواطنين الذين يعانون الحرب، بحسب رواية منظمي الحملة.
هذا وتوجهت الحكومة السورية إلى افتتاح المعرض خارج سوريا، في دول منها العراق وروسيا وليبيا والأردن والسودان.
وقالت صحيفة “الوطن” المحلية، في 7 من آذار الماضي، إن المعارض الدولية في كل من الصين وتركيا أُلغيت بسبب جائحة فيروس “كورونا” (كوفيد- 19)، وتوجد رغبة كبيرة لدى العراقيين بشراء المنتجات السورية عوضًا عن مثيلاتها، ما يشكل فرصة “ذهبية” لتحريك الأسواق الراكدة وتوفير القطع الأجنبي وتحسين أسعار الصرف.
فيما يرى مراقبون أن الحكومة السورية تسعى لمثل هذا التعاون كنوع من الدعاية، وتحريك المياه الراكدة، والخروج بانتصارات أمام الحاضنة الشعبية. ويحاول ترويج منتجاته في دول داعمة له، بحثًا عن سوق تصريف لها في ظل ما يعانيه من حصار اقتصادي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.