NORTH PULSE NETWORK NPN

اقتتال داخلي بين الفصائل التركية في سري كانيه

نورث بالس
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وقعت بين الشرطة المدنية والشرطة العسكرية الموالين للدولة التركية بمحيط المستشفى في مدينة سري كانيه /رأس العين/، ما أدى إلى إصابة 5 عناصر من الفصائل.
ووفقًا لمصادر محلية، فإن الكوادر الطبية نفذت اضرابًا عن العمل، بسبب اعتداء عناصر من أحرار الشرقية وفرقة الحمزة عليها.
وذكرت المصادر، بأن الخلافات بين الفصائل تطورت على خلفية تعيين أطباء وإدارة جديدة للمستشفى.
وفي 11 آب، وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين الشرط المدنية وعناصر من “فرقة الحمزة”، قرب دوار البريد وسط مدينة سري كانيه/رأس العين/، ما أدى إلى وقوع نحو 10 جرحى أحدهم بحالة خطيرة، بحسب المرصد السوري.
ووفقًا للمصادر فإن عناصر الشرطة منعوا سيارة تابعة “لفرقة الحمزة،” من دخول الحاجز الحديدي بجانب دوار البريد في مدينة سري كانيه /رأس العين/، وبعد مشادات كلامية بينهم لتتحول إلى اشتباكات بين الطرفين.
وتشهد المناطق التي تسيطر عليها الدولة التركية والفصائل الموالية لها، توترات وخلافات واشتباكات بين الفصائل، أدّت في معظمها إلى وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل.
ويذكر أن الجيش التركي والفصائل الموالية له اجتاحوا في الـ 9 من أكتوبر/ تشرين الاول 2019, مدينتي كري سبي/ تل ابيض/ و سري كانيه / رأس العين/ والمناطق المحيطة بهما بمسافة تقدر بأكثر من 130كم على طول الحدود السورية التركية، وبعمق يصل إلى 30 كم، ولاقت العملية العسكرية التركية اعتراضات على المستوى العالمي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.