NORTH PULSE NETWORK NPN

جملة مقترحات من أهالي دير الزور إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

نورث بالس

تقدم أهالي دير الزور بجملة من المقترحات إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من أجل تحسين الواقع المعيشي والاقتصادي والأمني في المنطقة.

وجاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمها “المركز السوري للدراسات والحوار”، وحضرها وفد الخارجية الأمريكية ضمن التحالف الدولي وأعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية، والرئاسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني، وممثلات عن لجنة المرأة.

وخلال الندوة، تقدم الحضور بجملة من المقترحات للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من أجل تحسين واقع المنطقة.

ومن هذه المقترحات “إصدار عفو عام عمن كان معارضاً لسياسات الإدارة المدنية، والدعوة لعقد مؤتمر وطني شامل لكافة مناطق الإدارة الذاتية”.

إلى جانب تقوية المجالس المحلية، وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية وإعادة هيكلتها عن طريق انتخابات الإدارات.

بالإضافة إلى المطالبة بالحد من انتشار السلاح، ومراقبة المعابر النهرية مع مناطق سيطرة حكومة دمشق والمليشيات الإيرانية. وتشديد الرقابة على مؤسسات الإدارة المدنية بدير الزور، ودعم المشاريع المستدامة لإيجاد استقرار اقتصادي، وإيلاء الأهمية لدور المرأة والشباب في بناء المجتمع وإشراكهم في جميع المجالات.

وسلمت المقترحات إلى الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف، الذي وعد بأن يتم طرح هذه المقترحات على مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ليتم إدراجها ضمن البنود التي تمخض عنها “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات” ومعالجتها وتطبيقها من قبل لجنة المتابعة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتلبية الخدمات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.