NORTH PULSE NETWORK NPN

حزب مصر: قطع المياه عن الحسكة السورية جريمة إبادة جماعية

نورث بالس

قال حزب مصر العربي الاشتراكي، إن قطع تركيا للمياه عن مدينة الحسكة في سوريا، يعتبر “جريمة إبادة جماعية تستوجب من المجتمع الدولي برمته التصدي لها”.

واستنكر الحزب في بيان كتابي، استمرار أنقرة بدعم “المرتزقة الإرهابيين من دول العالم ومدهم بالسلاح والمال لاستهداف سوريا”.

وطالب الحزب بوقف “الجرائم” التي يرتكبها النظام التركي بحق سوريا وشعبها، واستنكر الصمت العربي والدولي حيالها.

وتابع بيان الحزب: “إن النظام التركي ورئيسه لا يزال مستمراً في ارتكاب جرائم الحرب ضد الدولة السورية وهي جرائم يجب أن يحاكم عليها أردوغان وكامل نظامه”.

وأوضح أن “احتلال” قوات النظام التركي أجزاء من الأراضي السورية يشكل بحد ذاته “جرماً استعمارياً يكشف عن أطماع نظامه بسوريا والمنطقة بأكملها”.

وتطرق البيان إلى قطع تركيا المياه عن مدينة الحسكة وحرمان مليون مدني منها، وقال: “إن جرائم النظام التركي لم تتوقف عند حد التدخل العسكري بل امتدت إلى سرقة المصانع السورية ونقلها إلى الأراضي التركية إضافة إلى إقدام هذا النظام على قطع مياه الشرب عن أهالي الحسكة والتي تعد جريمة إبادة جماعية تستوجب من المجتمع الدولي برمته التصدي لها”.

ويشار أن القوات التركية والفصائل الموالية لها التي تسيطر على مدينة سريه كانيه/رأس العين منذ هجماتها عليها في 9 تشرين الأول عام 2019، عمدت إلى قطع مياه محطة علوك التي تزود مدينة الحسكة بمياه الشرب.

وسبق أن وجهت وزارة خارجية حكومة دمشق رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن، وأكدت أن تركيا قطعت المياه 17 مرة عن الحسكة منذ تشرين الأول 2019 وحتى الآن، وطالبت بمحاسبة تركيا وإخراجها من الأراضي السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.