NORTH PULSE NETWORK NPN
A handout picture provided by the Iranian presidency on May 08, 2022 shows Iranian President Ebrahim Raisi (R) receiving Syrian President Bashar al-Assad in the capital Tehran. (Photo by IRANIAN PRESIDENCY / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / IRANIAN PRESIDENCY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

إيران لم تقدم موارد لحكومات إقليمية أكثر مما قدمته لدمشق

نورث بالس

 

اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن إيران لم تقدم موارد لحكومات إقليمية أكثر مما قدمته لحكومة #دمشق خلال الحرب التي تعيشها سوريا وحظيت الأخيرة بالحصة الأكبر، عبر دعم الجماعات المسلحة الحكومية والأخرى غير الحكومية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير، إن إيران دعمت بشار الأسد بطرق عديدة، من خلال قروض بمليارات الدولارات، وإمدادات نفط بأسعار مخفضة، ومدفوعات للمساعدة في دعم قوات حكومة #دمشق.

 

وأضاف التقرير أن حكومة دمشق أعادت تجهيز بعض منشآت الأسلحة لديها وتحويلها إلى مراكز إنتاج لتحديث الصواريخ متوسطة المدى والقذائف، باستخدام أنظمة التوجيه الدقيقة على مدار 12 عاماً، بناء على طلب طهران.

 

وأشار إلى أن الميليشيات التابعة لإيران في سوريا تعمل على تعديل وتصنيع وتخزين الأسلحة التي توزعها طهران بعد ذلك على الجماعات الموالية لها في جميع أرجاء المنطقة، وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.